مسابقات

تحدي المعرفة التفاعلي \اربح كاش وجوائز من مسابقات آراتوك

تحدي المعرفة مع آراتوك

تحدي المعرفة من أبرز التحديات التفاعلية ضمن مسابقات آراتوك التفاعلية، ميزتها أنها تطرح أسئلة ثقافية وعامة، فإلى جانب الفوز بالنقاط يستفيد المشاركين بمعرفة معلومات عديدة في مجالات مختلفة.

آلية تحدي المعرفة في آراتوك

يقوم مقدم التحدي بطرق 15 سؤال ما بين أسئلة ثقافية، واختبارات ذكاء، وأسئلة قوة الملاحظة، وأيضًا أسئلة فنية وتاريخية وجغرافية.

وذلك بعرض السؤال وتقديم عدد خيارات، على المشاركين اختيار الإجابة الصحيحة، أو استخدام وسائل المساعدة المتاحة.

أما عن طريقة توزيع الجوائز في تحدي المعرفة، فيمكن معرفتها بالتفصيل من هنا.

أسئلة تحدي المعرفة والإجابة عليها

الآن نستعرض الأسئلة التي تم طرحها في تحدي المعرفة، وسنوضح الإجابة عليها، مع توضيحات لبعض المعلومات، سيساعدكم معرفة هذه الاسئلة وأجوبتها على تجاوز المسابقات التالية بصورة أسهل، مع معرفة آلية طرح الأسئلة والأسلوب المتبع، وكذلك نوعية الأسئلة المطروحة، فتابعونا.

السؤال الأول من تحدي المعرفة

“ماذا يسمى صغير الأسد؟” وجاءت الخيارات على النحو التالي (لبوة، فرخ، شبل، جرو) لتكون الإجابة الصحيحة هي “شبل”.

السؤال الثاني من تحدي المعرفة 

ما هو الجُرم الأقرب إلى الأرض الذي يعكس ضوء الشمس ويُرى في السماء ليلًا، وجاءت الخيارات على النحو التالي (درب التبانة، نجم الشمال، القمر، مذنب هالي) لتكون الإجابة الصحيحة هي “القمر”.

اعرف أكثر عن القمر

القمر هو الجرم السماوي الأقرب إلى الأرض، حيث يبلغ متوسط بعده عن الأرض حوالي 384,400 كيلومتر. يعد القمر أيضاً الجرم الطبيعي الخامس في الحجم في النظام الشمسي، وهو يدور حول الأرض مرة واحدة كل 27.3 يومًا تقريبًا. وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر القمر أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على المد والجزر في المحيطات.

السؤال الثالث

اشترك في مسابقات آراتوك التفاعلية     

من هو الممثل المصري الظاهر في الصورة؟ وجاءت الخيارات على النحو التالي (عبد المنعم مدبولي، فؤاد المهندس، فريد شوقي، يحي الفخراني)، لتكون الإجابة الصحيحة هي “فؤاد المهندس”.

السؤال الرابع من تحدي المعرفة

ما هو اللون الذي ينتج عن مزج الأحمر مع الأصفر؟ وجاءت الخيارات على النحو التالي (البرتقالي، الأزرق، الأخضر، البنفسجي)، لتكون الإجابة الصحيحة هي “البرتقالي”.

اعرف أكثر عن اللون البرتقالي

اللون البرتقالي ليس من الألوان الأساسية الثلاثة (الأحمر والأصفر والأزرق) التي يُعتقد أنها تشكل كل الألوان الأخرى. ويمكن إنتاجه عن طريق مزج اللون الأحمر والأصفر معًا.

السؤال الخامس

اجب على اسئلة مسابقات آراتوك التفاعلية

ما هو الشكل الزائد عن الحاجة لملء المساحة السوداء؟ وجاءت الخيارات على النحو التالي (A, C, D, B)، لتكون الإجابة الصحيحة هي “D”.

السؤال السادس من تحدي المعرفة

أي من دول الاتحاد الأوروبي هي الأكبر من حيث عدد السكان؟ وجاءت الخيارات على النحو التالي (إيطاليا، اسبانيا، ألمانيا، فرنسا) لتكون الإجابة الصحيحة لهذا السؤال في تحدي المعرفة هي “ألمانيا”.

اعرف أكثر عن ألمانيا

تقع ألمانيا في وسط أوروبا، وهي واحدة من أكبر الدول في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان، حيث يقدر عدد سكانها بحوالي 83 مليون نسمة. تشتهر ألمانيا بكونها واحدة من أكثر الدول تقدماً في العالم، وتعتبر مركزاً للابتكار والتكنولوجيا والعلوم.

السؤال السابع

مسابقات آراتوك التفاعلية

أي من هذه الصور هي المختلفة؟ وجاءت الخيارات على النحو التالي (A, C, D, B)، لتكون الإجابة الصحيحة هي “C”.

السؤال الثامن من تحدي المعرفة

من هو القائل: “الحكمة الحقيقية الوحيدة هي معرفة أنك لا تعرف شيئًا”؟ وجاءت الخيارات على النحو التالي (هوميروس، ميكافيلي، أفلاطون، سقراط)، لتكون الإجابة الصحيحة لهذا السؤال في تحدي المعرفة التفاعلي هي “سقراط”.

اعرف أكثر عن سقراط

ولد سقراط في مدينة أثينا في اليونان عام 469 قبل الميلاد، وعاش حتى وفاته في نفس المدينة في عام 399 قبل الميلاد عن عمر 71 عامًا، وقد عاش سقراط في فترة الكلاسيكية اليونانية التي تميزت بالانتقال من الفكر الأسطوري إلى الفكر النقدي والفلسفي، وكان سقراط من أشهر الفلاسفة في تلك الفترة، وقدم نظريات فلسفية مهمة حول الأخلاق والسياسة والمعرفة وغيرها. ويعتبر سقراط أحد أبرز الشخصيات في تاريخ الفلسفة الغربية، حيث تأثر به العديد من الفلاسفة والعلماء والمثقفين.

السؤال التاسع من تحدي المعرفة

ما هي وحدة قياس القوة في نظام الوحدات الدولي؟ وجاءت الخيارات على النحو التالي (باوند، نيوتن، باسكال، كيلو) لتكون الإجابة الصحيحة لهذا السؤال في تحدي المعرفة هي “نيوتن”.

اعرف أكثر عن وحدة النيوتن

النيوتن هي وحدة قياس القوة في نظام الوحدات الدولي (SI)، وتم تسميتها على اسم عالم الفيزياء الشهير إسحاق نيوتن. وتعرف النيوتن بأنها القوة التي تؤدي إلى تسارع جسم كتلته 1 كيلوغرام بمقدار 1 متر في الثانية الواحدة، أي أنها تساوي 1 كيلوغرام × متر/ثانية². وتستخدم وحدة النيوتن لقياس القوة في العديد من المجالات، مثل الفيزياء والهندسة والعلوم الطبيعية، وهي وحدة قياس أساسية في نظام الوحدات الدولي.

السؤال العاشر

مسابقات آراتوك التفاعلية

أي من هذه الأعلام هو علم سنغافورة؟ وجاءت الخيارات على النحو التالي (A, C, D, B)، لتكون الإجابة الصحيحة هي “D”.

السؤال الحادي عشر

ابدأ الربح مع مسابقات آراتوك التفاعلية

ما هو الشكل المفقود؟ وجاءت الخيارات على النحو التالي (A, C, D, B)، لتكون الإجابة الصحيحة هي “A”.

السؤال الثاني عشر من تحدي المعرفة

في أي عام شن نابليون حملة عسكرية ضد روسيا؟ وجاءت الخيارات على النحو التالي (1612، 1712، 1812، 1912) لتكون الإجابة الصحيحة لهذا السؤال في تحدي المعرفة التفاعلي هي “1812”.

اعرف أكثر عن حملة نابليون على روسيا

انطلقت حرب نابليون على روسيا في عام 1812، حيث قاد نابليون بونابرت جيشه إلى روسيا في محاولة لفرض نفوذه على الإمبراطورية الروسية، حيث تم تحريك نحو 700،000 جندي.

ومع بداية فصل الشتاء، تعرضت قوات نابليون للهجوم من قبل الجيش الروسي، وتعرضت لظروف جوية قاسية ونقص في الإمدادات والمؤن. وبعد معارك شديدة، تراجعت قوات نابليون من روسيا وانسحبت إلى بولندا. وتركت هذه الحرب قوات نابليون في وضع ضعيف، حيث تعرضوا للهزيمة والخسائر الكبيرة، وساهمت في نهاية المطاف في سقوط إمبراطورية نابليون.

السؤال الثالث عشر

مسابقات آراتوك التفاعلية

ما هو الرقم المفقود؟ وجاءت الخيارات على النحو التالي (A, C, D, B)، لتكون الإجابة الصحيحة هي “B”.

السؤال الرابع عشر

مسابقات آراتوك التفاعلية

ما هو عدد المعلومات الخاطئة في هذه الجملة؟ وجاءت الخيارات على النحو التالي (2، 1، 0، 3)، لتكون الإجابة الصحيحة هي “1”.

السؤال الخامس عشر

ما هو الرمز الذي يفتح القفل؟ وجاءت الخيارات على النحو التالي (A, C, D, B)، لتكون الإجابة الصحيحة هي “B”.

جوائز مسابقة تحدث المعرفة وتوزيعها على الرابحين

في نهاية هذا التحدي حصل على جائزة المركز الأول 35 رابح، تم توزيع 40000 نقطة بين الرابحين، فكان نصيب كل رابح 1142 نقطة.

وحصل على جائزة المركز الثاني 179 رابح، تم توزيع 10000 نقطة بين الرابحين، فكان نصيب كل رابح 55 نقطة.

حتى تتمكنوا من حصد المزيد من النقاط تابعونا على منصات فيس بوك وانستجرام وتيك توك، ستكون هناك الكثير من التلميحات حول الأسئلة المتوقعة في التحديات القادمة.

يمكن تحويل هذه النقاط لكاش باي بال وفودافون كاش، أو شراء بطاقات أيتونز، أو الشراء من متجر آراتوك.

الآن بإمكانكم المشاركة معنا بمسابقات آراتوك التفاعلية من خلال تطبيقنا المتوفر على آب ستور وجوجل بلاي.

اقرأ أيضًا: 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *